اضافات بلوجر

اضافات بلوجر

كيفية تعرف على اخطاء موقعك واصلاحها للخروج من عقاب تحديثات جوجل

كيفية تعرف على اخطاء موقعك واصلاحها للخروج من عقاب تحديثات جوجل

كيفية تعرف على اخطاء موقعك واصلاحها للخروج من عقاب تحديثات جوجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في تدوينة هشام هاشم للمعلوميات سوف نتطرق الى كيفية تعرف على اخطاء موقعك واصلاحها ، كما اننا سوف نتعرف على العديد من الخدمات التي سوف نقوم بتبين اخطاء الموقع بطريقة شرعية ، ايضا سوف نذكر العديد من المميزات التي يقدمها لنا جوجل في تصحيح الاخطاء وتبينها لتحذيرك بطريقة مطورة مع إعطاء الحلول .


قبل شروع في الموضوع سوف نذكر بعض الامور التي يجب عليك الانتباه اليها قبل البدء في التدوينة ، وهذه الامور اذا لم تنتبه اليها سوف تفقد العديد من الزوار وانسحابك من الترتيب جوجل ، ولهذا نحن سوف نوفر لك موقع خاص بشركو google لتبين لك ما هي هذه الاخطاء وكيف يتم اصلاحها مع العديد من الارشادات التي تحتاجها اذا تعرضت الى هذه المشاكل .


ايضا اذا كان لك العديد من الزوار ويدخل ما يزيد عن 20 الف مثلا ثم مع مرور الايام تلاحظ ان ازور وصل الى  10 الف في اليوم ، عليك ان تراقب ما سوف املي لك الان في هذه التدوينة المباركة .

ماهي اغلب مشاكل التي يقع فيها المدونين في انخفاض الزوار ؟ 

1 - تحديث جوجل 
2 - الروابط التي لا تظهر في الارشفة 
3 - توقف عن التدوين او ايقاف الموقع لمدة زمنية 
4 - تعديل على الموقع بطريقة مستمرة 
5 - تواجد اخطاء بالخرائط 
6 - حذف الصفحات التي ربما تاتي بها عدد كبير من الزيارات من جوجل
7 - إيقاف الحملات الاعلانية للموقع 
8 - ضرب عن طريق فيروسات والاختراق 
9 - الموقع غير متجاوب مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية  
10 - تكرار المواضيع 
11 - بطء الاتصال بالسيرفر
12 - تعارض لعنوان IP
13 - أخطاء الزحف
وربما هناك العديد من المشاكل الاخرى التي لم ادركها في التدوينة ، ولكن فقط هذه الامور سوف تسبب في انهيار الموقع .
تنبيه : هذا ليس عقاب من طرف محرك جوجل ، فقط عواقب يرتكبها بيده لانه يكون مهملا ولا يراقب الموقع  .


هناك شرطة المراقبة التي لا يمكن اكتشافها ولكني دائما معك دون توقف لمعاقبت كل المواقع المخالفة . وهي ؟

1 - google panda
2 - Google Penguin
3 - Google Hummingbird
4 - Page layout algorithm

معلومات عن هذه الخدمات الاربعة :

google panda :  جوجل باندا هو احد المراقبين في صفحاتك ومواضيعك التي تكون بها مخالفات او عديمة الجودة ، مثل سرقة المواضيع ، تكرار العناوين ، الارشفة ، عدم تجاوب القالب مع الهواتف ،اضافة اكثر اعلانات .

 Google Penguin : جوجل البطريق تخصصه معاقبة كل من يقوم بحشو كلمات مفتاحية داخل المواضيع بطريقة غير قانونية ، ايضا وضع رابط في المواقع الاخرى في غير المكان المخصص ويسمى البانك لينكس ، وبهذا الغش العديد من من كان له ترتيب في مركز الاول ثم نزوله الى الاسفل .

 Google Hummingbird : الطائر الطنان هو تقريبا له نفس عمل panda او متمم لعمله ، يقوم بمحاربت الصفحات التي لا تظهر في الارشيف او ليس لها اي قيمة لزوار ، ايضا ادخل الروابط الداخلية التي توجهك الى نفس الصفحة ، اضافة روابط على الكلمات من اجل رفع الكلمة في محرك جوجل ، المحتوى المسروق دون ذكر المصدر ، تكرار الكلمات المفتاحية .

Page layout algorithm : تحديث تخطيط الصفحات هي احد الاداة التي تقوم بتحديث الباندا والطائر الطنان ، يراقب المواقع التي تكون عليها زحمة من جهة الاعلانات والمواضيع التي تجعل الزائر لا يعرف اين يضع قدمه .
- قد اختصرت في الموضوع من اجل لا اطيل عليكم ولكن اعتقد المفهوم وصل .

الان نريد ان نعرف ان موقعنا به اخطاء ؟ وكيف يتم اصلاحها ؟

في الحقيقة ليس هناك اي تطبيق او برنامج لمراجعة الموقع ولكن هناك مكان واحد وفرته شركة جوجل ويسمى بي  Search Console ، هذا الموقع حين يتم الدخول اليه مباشرة يطلب مني الايميل الذي انشات به المدونة او الموقع ، وسوف نشرح الامر بطريقة مبسطة لتسهل عليكم العملية .

اولا : يجب عليك الدخول الى موقع Search Console

بعدها سوف يظهر موقعك كما في الصورة انقر على الرابط .



كما تلاحظون قد انتقلت الى جميع المعلومات التي تخص الموقع ، ومن هنا سوف تكتشف الاخطاء مع اعطاء الحلول ، ايضا استهداف البلد ، والعديد من الامور و يجب عليك البدء من الاول حتى تنتهي من جميع المشاكل والمعلومات .




كيفية تعرف على اخطاء موقعك واصلاحها للخروج من عقاب تحديثات جوجل كيفية تعرف على اخطاء موقعك واصلاحها للخروج من عقاب تحديثات جوجل Reviewed by هشام هاشم on 5/06/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.