اضافات بلوجر

اضافات بلوجر

 طريقة حل مشكلة عرض مدونات بلوجر

 طريقة حل مشكلة عرض مدونات بلوجر
 حل مشكلة عرض مدونات بلوجر ( السكرول بار )

بسم الله وصلاة وسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات ، اليوم في قسم دروس بلوجر سوف نقدم لكم حل اكبر مشكلة يقع فيها العديد من المدونين ، وهذه المشكلة التي سوف نذكر في هذا الدرس المبارك قد سببت للعديد من المدونين تنازل على القالب بسبب مشكلة السكرول بار ، ولكن مع البحث الكبير الذي قمنا به وجدت الكود الذي يحل هذا المشكل المعقد مع ذكر بعض الاسباب الاخرى .


العديد من المدونين سواء مبتدئين ومحترفين يقعون في العديد من مشاكل القالب التي تسبب للمدون التعصب والغضب ، وكما تعرفون ان القوالب ولو اكتملت من جميع الاوجه ، بسبب اضافة واحدة سواء في التخطيط او في المنشورات تسبب مشكلة لن تلاحظها الا بعد مرور يوم ، ولا شك انك سوف تجد صعوبة في اجاد الحل لانهاء مشكلة مثل ابرة في وسط الصحراء او البحر ، ولكن لا تخف لكل داء دواء عند المحترفين ولهذا نحول ما يمكن ان نوصل لكم العديد من الحلول .

ومن بين هذه المشاكل التي يعاني منها المدونين في قوالب بلوجر ، هي اظهر الموقع بعرض خارج عن الخط أو خارج عن القانون سواء في سطح المكتب او من الهواتف الذكية ، وفي الحقيقة مشكلة عرض مدونات بلوجر القليـــــــــــــــــــل من يتطرق الى هذا المشكل لانه ناذر عند المدونين ، ولكن نحن نتحدث سواء كان نادرا او دائما  المهم هو ايصال الرسالة بطريقة صحيحة ومفهومة لكل المدونين الذين يعانون من مشاكل القوالب وغيرها .


ملاحظة : بنسبة لعرض المدونة يكون مثل الاداة التي تتحكم في الصعود ونزول على يمين او يسار المدونة ، الا انها تكون في الاسفل وتتحكم في العرض ، والسبب انها تكون اطول اكثر من القانون وتخرج عن القالب كانها توجد اثنين صفحات في صفحة واحدة ، وتسمى السكرول بار ، ورحم الله من علمنا .




حل مشكلة عرض مدونات بلوجر ( السكرول بار ) :

 ندخل الى القالب >>  تحرير html >> بعدها نفتح محرك البحث عن الكود CTRL+F ونبحث عن هذا الامر </head> .
ونضع فوقه هذا الكود .


<style>

body {

overflow: -moz-scrollbars-vertical; overflow-x: hidden; overflow-y: scroll;  

}

</style>


مثال على الصورة



بعض المشاكل التي ربما تكون احد اسباب عرض المدونة :

اولا هذا الشرح الذي قدمت لكم هو الحل بدون منازع وتم تجربته وحل مشكلة اعقد القوالب المتطورة ، ولكن سوف اذكر لكم بعض الاسباب التي ربما بعد هذه العملية سوف تتعرض الى عدم اصلاحها في الهواتف الذكية .

إذا قمت بتطبيق العملية ولم يحل المشكل في الهواتف وهذا ناذرا ، عليك بنزع احد الاضافات التي قمت باضافتها في التخطيط وغالبا يكون اعلان او صورة .




 طريقة حل مشكلة عرض مدونات بلوجر  طريقة حل مشكلة عرض مدونات بلوجر Reviewed by هشام هاشم on 5/31/2016 Rating: 5

هناك 9 تعليقات:

  1. درتي لينا فيلم باطل يا حيوان

    ردحذف
    الردود
    1. احسن الله اليك ومعا ذلك رمضان مبارك سعيد ومرحبا بيك اخوية ولا شك اننا بجوج كونا هير حيونات منوية ولينا دروك بشار والى عندك شي مشكل اتصل بيا والف مرحبا بيك تحيتي لك واحبك في الله

      حذف
  2. شكرا جزيييييلا على الدرس يا اخي

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا اخي الغالي هشام

    ردحذف
    الردود
    1. زجزاك وان شاء الله يتبعك ابنائنا على موقعك للاستفادة من دروسك القيمة

      حذف
  4. لقد اشتغل هذا الحل في موقعي حيث كنت اعاني من المشكلة لمدة سنة تقريبا
    جزاكم الله خيرا اخي

    ردحذف
  5. غير معرف3:23 ص

    جزاك الله خيرا يا مبدع

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.