اضافات بلوجر

اضافات بلوجر

شرح ربط دومين من شركة ايكولا ikoula بمدونة بلوجر

شرح ربط دومين من شركة ايكولا ikoula بمدونة بلوج
شرح ربط دومين من شركة ايكولا ikoula باستضافة مدفوعة او مجانية


بسم الله وصلاة وسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات ، اليوم في قسم شروحات المواقع و دروس بلوجر سوف نتطرق الى شرح ربط دومين من شركة إكولا لمن يهمه الامر ،كما اننا سوف اشرح لكم كيفية ربطها بطريقة جد سهلة وغير معقدة من اجل ان يصبح عندك دومين في المدونة .


العديد من المدونين سواء على بلوجر او ووردبريس وغيرها من الشركات الاخرى ترغب ان تضيف دومين مدفوع بطريقة شرعية ،ولكن تجد العديد من الشركات التي تقدم دومين باسعار مختلفه كما انهم يوفرون لك خدمات عديدة ، وفي الحقيقة جميع المواقع التي اعرفها الخاصة بشراء الدومين كلها موثوقة وغير نصابة ، ولكن كل واحدة تختلف في تعاملها وشروطها واسعارها وكيفية ربطها مع مدونة بلوجر .



انت ربما وجدت شركة لشراء دومين .com او . net مثلا ولكن تبقى عالق في نقطة واحدة وهي كيفية ربطها مع المدونة ، وقد تحدثنا في درس في سنة 2016/01/13 عن كيفية ربط دومين من شركة NameCheap ، وكانت الطريقة ولله الحمد جد سهلة وغير معقدة ، والان سوف نشرح لكم كيفية ربط دومين ايكولا ikoula بمدونة بلوجر .

اولا عليك اخي الزائر ان تدخل من اجل شراء دومين مدفوع من الموقع الذي سوف نشرح عليه .

اولا يجب عليك ان تشتري دومين من الموقع وهناك العديد من الشروحات شراء دومين من هذا الموقع ، كما في الصورة هنا مكان شراء الدومين . 



بعدها سوف نختار Express Hosting وفي القائمة نختار ايضا Shared Hosting ، ثم نقوم باختيار الدومين المطلوب وربطه في المدونة ، وفي سطر Name اختر Gestion plesk ، بعدها سوف تظهر لك صفحة Websites and Domains كما في الصورة  .




بعد انتهاء من هذه الخطوة الاولى ننتقل الى العملية الثانية ،وهذه العملية الثانية هي تغير اسم عنوان الرابط الحالى الى الدومين الجديد . com .
- نقوم بدخول الى قسم Hosting Settings كما في الصورة رقم 4 ، بعدها نختار في الصورة رقم 5 Hosting Type  وننقر على change ثم سوف تخرج لك صفحة منبتقة  وختر Forwarding  اسفلها  توجد خانة خاصة رابط مدونتك  اسمها Destination Adress  اتركها ولا تلمسها  ونزل الى الاسفل وقم بتسطيب هذا الخيار Frame forwarding لكي لا يتعرف الزوار على رابطك القديم .
وهذه امثلة في الصور من رقم 4 الى  6 .




بعد هذه العملية سوف تنقر على ok للحفظ ثم تتجه مباشرة الى المدونة وندخل الى الاعدادات >> اساسي >> ثم نتجه الى url كما في الصورة  .


بعد فتحها سوف تظهر كما في الصورة وتذكر رقم 1 -2 -3 -4 سوف تحتاج اليها في العملية التالية ،اما بنسبة لرقم 0 فهو المكان لوضع الدومين الجديد .


الان سوف ندخل الى صفحة Websites and Domains ثم الى  DNS Settings ثم ننقر على Add Record



يوجد ثلاث خانات DNS record ، سوف نرجع الى المدونة >> الااعدادات >> اساسي >> RUL >>  ثوم نقوم بنسخ  (www ) ووضعها في  Domain name ، ايضا نسخ  ( ghs.google.com ) ووضعخها في Canonical Name ، وفي الخانة  Record type  نتركها  " CNAME " وننقر على OK .


بعدها سوف تتجه مباشرة الى All My Domains وهذه هي اخر عملية ، ثم على يمين  تختر نفس الاسم مجددا كما في All My Domains الصورة  ، ونقر على الدومين الجديد .


سوف تختار الاختيار DNZ Zone وننقر على اسم الدومين كما في الصورة  


سوف تخرج لي صفحة منبتقة واختار EDIT 


في هذا المكان Value سوف تجد بعض الكلمات قم بحذفها واستبدالها بي ghs.google.com وعملية الحفظ 


ثم ترجع الى المدونة >> الاعدادات  >> اساسي وعملية الحفظ على الدومين الجديد مع عمل اشارة على اعادة التوجية  



وبهذه الطريقة ننتهي من شرح ربط دومين من شركة ايكولا ikoula بمدونة بلوجر



شرح ربط دومين من شركة ايكولا ikoula بمدونة بلوجر شرح ربط دومين من شركة ايكولا ikoula بمدونة بلوجر Reviewed by هشام هاشم on 6/03/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.