اضافات بلوجر

اضافات بلوجر

9 قواعد تعلم كيف تستثمر في نفسك 

9 قواعد تعلم كيف تستثمر في نفسك 
تسع قواعد تعلم كيف تستثمر في نفسك 

من اجل ان تستثمر عليك ان تمر من 9 مراحل جد مهمة لك لانها سوف تصلك الى الهدف المقصود الذي هو المال ، لا شك ان العديد من الناس الراغبين في ربح المال تريدها بطريقة باردة بدون تعب او مشقة ، وهذا ما يسمى الخيال العلمي المركب عند المحترفين في الربحيات ، ومن اجل ان تستثمر في الربحيات يجب عليك ان تتبع 9 نصائح التي غالبا ينصح بها العديد من المستثمرين المحترفين .



وقبل ان ابدا اقول لكم في تدوينة هشام هاشم يجب عليك الا تتبع اكاذيب الناس التي تدعي الربح بطريقة بسيطة بدون جهد ، واذا تريد الاموال دون مجهود يجب ان يكون لك اب ميسور ويترك لك الارث الذي سوف يغنيك دون الولوج الى الاستثمار ، ولكن طبعا انت رجل وتريد ان تعتمد على نفسك وتطور مهاراتك لتستثمر أموالك او تبدء من صفر دولار . 


من اجل ان تستثمر عليك بتباع 9 قواعد دون زيادة ولا نقصان 


كفاح النفس : لا شك ان الكفاح سبب وصلو اجدادنا وابائنا ماهم عليه الان ، لانهم يعلمون ان الكفاح في الشئ هو الهدف الرئيسي من اجل الوصول الى النتيجة الصحيحة ، تخيل معي احدهم قال لك اني اصبحت غنيا بدون ان اجاهد نفسي بالعمل ولم اكافح بي اي شئ ، طبعا سوف يكون سؤالك مباشرة دون التفكير هل ترك لك ابوكة ارثا او تصرف عليك زوجتك ☻؟ لانك تعرف اخي بدون كدحا في الحياة لن تصل الى الهدف الاساسي الذي تشتغل عليه ، ولا تنسى بعد سقوط تنهض وتسقط ثم تنهض وهكذا حتى تجد المخرج الصحيحة .


مثلا : انت انشأت موقع ومع مرور سنة لم ينجح هذا الموقع ، لا تقف مكتوف الايدي بل كافح من اجل ايجاد استراتيجية جديدة لتطوير الموقع وهكذا الى ان تصل الى النتيجة . " أعرف شباب فشلت في رفع موقع وتريد ترك مجال التدوينة ولكن تحدثنا معهم بالتركيز على الكلمات المفتاحية ومحتوى الموضوع وعدد الكلمات ، بعد مدة من الزمن اصبح الموقع له ترتيب جميل وزوار من محرك البحث جوجل " إذا كافح لتصل .

تطوير نفسك : من اجل ان تطور نفسك عليك ان تاخذ التجربة الاخرين لانك سوف تخرج منها فوائد وحكم كثيرة جدا ( انتبه لا اقول لك قلد الاخرين بل تعلم من تجاربهم ) ،ايضا عليك بسمع اكثر من الكلام ، بمعنى حول ان تجالس المحترفين او تشاهد على قناة وركز على قصص التجارب التي مروا بها لانك سوف تحاول ان تتجنبها أو تستخدمها ، كما عليك الا تترك فرصة واحدة ، وليس بالضرورة ان تنجح فيها بدرجة كبيرة . 
مثلا : انت لا شك في الاول سوف تكون معشوق لمحترف وسوف تحاول ان تقلده كانك نسختا منه ،تكتشف انك لست الا الة تقلد كل ما رأيته ، اذا اين هو تطوير النفس في المجال الذي سوف تحترف فيه ؟ طبعا لن تعرف لأنك لا تبتكر الامور بنفسك ، لهذا حاول ان تكون لك فكرتك الخاصة وطريقة الخاصة وتترك بصمة نافعة . ( المدونين طبعا تبحث عن المواضيع الساخنة والمفيدة ويقرأها ثم يتحدث بها بطريقته الخاصة ولكن يبقى مفهوم واحد ) .

التجربة : التجربة ليست مثل الدراسة ونقول نحن المغاربة وربما في بلدان عربية اخرى ( اسأل المجرب ولا تسأل الطبيب ) ، لماذا قلت التجربة ليست مثل المدرسة ! لان في المدارس تقدم لكم مساعدة في التعليم ثم تاتي عملية تجربة ماتعلمت ، اما في الحياة فإنك تمر في التجربة ثم تعلمك ، لهذا يجب عليك ان تخوض التجربة في ما تجد انك متطور فيه من اجل ان يصلك الى الاحترافية ، وحاول ان تخدم الناس لولو بالمجان من اجل تطوير الاحترافية ،وانصحك ان تبحث عن قصص اناس خاضوا تجارب ونجحوا بعد 100 سقوط وسوف تكتشف المجال المناسب لك .

الفن والابداع : نسمع دائما ان الاجانب تبدع في اعمالها ولهذا يكون عليها الطلب اكثر لانها غير مقلدة في ابداع الاخرين ، أعتقد وصلت الرسالة ؟ فان لم تصل سوف اقرب لك الامر جيدا ، مثل المحترف المغربي امين رغيب يبدع الجديد من نفسه ويكتشف اشياء كثيرة لم يسبقه احد من العرب ، هذا يسمى المبدع وسوف تبحث عنه الناس لانه دائما يبدع في الجديد ويطوره الى ماهو احسن . وكا نصيحة من اجل ان تكون فنان مبدع يجب ان تهتم بمجالك اكثر .

التركيز : يجب عليك ان تركز على اشغالك بدرجه كبيرة جدا ، نقول مثلا انك طبيب في امراض الجلد و تعلم ان كل يوم سوف تظهر لك امراض جديدة ، فانت سوف تفرغ وقتك وتركيزك في تعلم من اجل حل العديد من الامراض الجلدية ، هذا فقط مثال ربما سوف تفهمه جيدا ، بعبرى اخر يجب عليك الا تضيع وقتك في التفاهات مثل الشات على المواقع الاجتماعية ومشاهدة الافلام والجلوس في المقاهي ... ، بل وقتك فرغه فقط في تعلم ما تريد في المجال الذي تجد انه سوف يوفر لك الربح ولكن لا تنسى ان لك وقت في الصلاة والاذكار وقراءة القران وصلة الرحم .

الاجتماعية : انت انسان وما سميت بهذا الاسم الا انك تحب اتونس مع الناس ، ولكن يجب عليك ان تختار من هو مفيدا لك في حياتك وليس من هب ودب ، طبعا يجب ان يكون صديقا في نفس مجالك ويكون احسن منك وله خبرة كبيرة لتستفيد معه ولو وجدت ان يكون لك اكثر لتجلب منهم الفائدة والمعلومات المفيدة . ولا تنسى ان تكون طيبا وغير انانيا ليحبك الناس.

الالتزاميجب عليك ان تبقى في مجال واحد ، ونقول مثلا مجالك هو تصميم المواقع ، يجب عليك ان تبقى في هذا الباب وتطوره جيدا وتكون معروفا به لانك اذا بدأت تتخصص بالعديد من المجالات لن تستطيع ان تمسك وتطور واحدا منهما ،ولا نقول لا تتعلم المجالات الاخرى ولكن لا تنتقل من مكان الى مكان حتى تحترف في المجال الاول وتكون لي تجربة كما ذكرنا سابقا .

استمرار في البحث : انت تعرف انك لست الاول في هذا المجال ، ولكن هناك العديد من المحترفين الذين سبقوك في هذا المجال الذي انت الان في طريقك لتطويره ، لهذا استمر في البحث عن المعلومات في محرك البحث ومشاهدة التقنيات عبر فيديوهات اليوتيوب لتنمي عقلك وتكتشف الجديد .

وبهذه 9 قواعد سوف تتعلم كيف تستثمر في نفسك الى طريق النجاح ان شاء الله واعتذر على الاطالة .


9 قواعد تعلم كيف تستثمر في نفسك  9 قواعد تعلم كيف تستثمر في نفسك  Reviewed by هشام هاشم on 4/17/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.